دور عملية بسيطة بعنوان ((تصميم موقع أخباري )) بـــــــ ASP.net

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته …

هذه دورة بسيطة للمبتدأين في Aspnet تشرح بصورة عملية كيف ننشئ موقع اخباري من الصفر وتحوي العناوين التاليه :

  • شرح فكرة اقرأ المزيد 
  • شرح عمل عداد لحساب المتواجدين حاليا .
  • شرح عمل تسجيل دخول .
  • شرح كيفية رفع صورة وحفظ مسارها في قاعدة البيانات .
  • شرح عمل DownLoad
  • شرح عمل ستايل جميل لعرض الاخبار بصورة ديناميكية .
  • شرح عمل عداد لزوار الموقع .
  • شرح عمل عداد لحساب عدد المشاهدات لكل خبر .

الدورة بلغة C# 

الدورة بلغة VB.net

 

واي استفسار يرجى وضعه بتعليق

تحياتي

23 فكرة على ”دور عملية بسيطة بعنوان ((تصميم موقع أخباري )) بـــــــ ASP.net

  1. لو سمحت أخوي أنا محتاج للدورة بس الرابط مو راضي يظهر لي
    أرجو منك تعديله …

    ولك مني كل الشكر…….

  2. أخوي خلاص الرابط لقيته وتحمل معاي بس في البايه كانت الصفحه متعطله

    الله يعطيك العافيه على المجهود الأكثر من رائع
    وألف ألف شكرررررر لك ……..

  3. أستاذ محمد الساعدي ,
    أنا حملت الملف تبع الدوره بلغة #C لكن الملفات الناليه :

    coin-slider-styles.css ·
    coin-slider.min.js ·
    jquery-1.4.2.js

    لم أجدها بالمرفقات في نفس الملف, وجدتها فقط في ملف الدوره بلغة VB.Net
    لم أستطيع إدراج الملفات بالدوره. لأني تدربت على #C والملفات VB.Net
    لأني خفت أن يكون هناك أخطاء بالبرنامج عند فعل ذلك …..

    أرجو منك أن تضع الملفات في المدونه لأني جربت الدوره وأوقفتني هذه المرحله من الدوره ….
    أرجو الرد في أقرب وقت .

    لك مني جزيل الشكر على المدونه والمعلومات القيمه ,,,,,,,

  4. اخي العزيز مع الاسف المشروع الذي بلغة السي شارب لم اجده في حاسوبي , ولكن بامكانك اضافات الملفات والمجلدات الموجودة في المشروع المصمم بلغة VB.Net الى مشروعك عن طريق النسخ واللصق .وهي نفسها سواء بالفيجوال بيسك او السي شارب
    تحياتي

  5. أستاذ محمد ,
    بخصوص درس تعديل خبر .
    الآن وضعنا DropDownList , DetailsView ,
    ووضعنا تحتها خانات لكي نعدل فيها الخبر ومعها زر تحديث , لتحديث الخبر

    السؤال :
    لما أختار خبر من DropDownList ويعرضه لي في DetailsView
    الآن الخبر ينعرض في DetailsView , ولكنه لاينعرض في الخانات اللي تحت DetailsView
    أنا لما أبغى أعدل الخبر أكتب التعديل في الخانات , ولما أضغط على زر تحديث تظهر لي الرسالة التاليه :

    ” لم يتم تطبيق الأسلوب أو العملية ”

    فبالتالي لايتم تعديل الخبر

    أرجو منك الرد وتصحيح الوضع
    لأني أنا ماشي مع شرحك اللي في الكتاب والتعديل لايتم معي
    مع العلم أني أستخدمت لغة #C

    وجزاك الله كل خير

    تحياتي لك ولكل متابعي المدونة

    • اهلا بك اخي …………..
      في عمل تحديث للخبر تكون العملية على ثلاثة خطوات :
      الأولى : عرض عنوان الخبر حتى نختار الخبر الذي نريد ان نعدل عليه , وهنا استخدمت DropDownlist .
      ثانيا :حتى نقدر نشوف محتويات هذا الخبر مثل التفاصيل او صورة الخبر الخ استخدمنا Details View وهو شي اختياري لك .
      ثالثا :الحقول تحت Details View نكتب فيها التحديثات الجديدة وانا تركتها فارغ بمعنى لم اجعلها تأخذ القيم الموجوده في الديتليز فيو .وبأمكانك جلعها عن طريق وضع كود عند اختيار اي سطر من الديتيلز فأنه اوتوماتيكا سيملئ الحقول .
      او تعمل دالة ثانية وتحذف Details view تحوي على Data Reader وهذه تعرض محتويات الخبر في الحقول
      تقبل تحياتي
      محمد الساعدي

  6. اني النسخة اللي عندي من البرنامج هي Visaul Web Developer 2008 Express Edition
    هل متطابقة مع نسخة الدروس؟؟؟
    لان ال visaul studio من حملته مانزل حزمة كاملة نزل كل واحد على حدة c++ وال vb++ وال web developer
    اما النت فريم عندي هي 4
    المهم هل متطابق نسختي معكم جزاكم الله خيرا
    وكل عام وانتم بخير
    والفاتحة على ارواح جميع المسلمين والمسلمات وأخصهم بالذكر موتاكم كما طلبتم

    • اهلا اخي العزيز
      لا يهم اي نسخة تعمل عليها , لكن كنصيحة حاول تنزل نسخة Visual Studio 2010 Ultimate فهي افضل النسخ الموجودة التي قبل 2012
      تحياتي وامنياتي لك بالتوفيق

      • اشكرك جزيل الشكر على الرد
        لاأملك نسخة 2010
        اني حاليا شغالة ووصلت لحذف الخبر لكن مايحذف وراجعت الخطوات أكثر من مرة مرة من اعمل حذف السجل مايحذف شنو السبب؟؟ ومايظهر خطأ فقط تبقى الصفحة مثل ماهي

  7. السلام عليكم
    وصلت الآن لشريط الأخبار طبعا ماتنفذ
    صفحة ال details فارغة مافيها شي
    الكود تبع ال html فيه أخطاء ظهر لي اخطاء كثيرة في التاك تبع الـ marquee
    هل الشرح بالدورة كامل ولا مشروح فيها النقاط الرئيسية والباقي احنا نكملها لان واضح شريط الاخبار فيه نقص؟؟

    • اشكرك أخي ازعجتك بالاسئلة
      صحيح اني بعدين شفت انشاء لصفحة التفاصيل
      لكن ال marquee ظهر لي ان هذا التاك غير متوفر في XHTML 1.0 ماأدري لايكون بسبب نسختي قديمة
      وطيب حذف خبر هذا جدا سهل حتى مابيه كود ماأدري ليش مايحذف عندي
      عموما راح استمر بالدورة والاخطاء اتركها وبعدين من أكمل ارجع اراجعها
      تسلم اخي وصيام مقبول

  8. السلام عليكم
    الحمد لله وصلت للدرس الحادي عشر وكل شي تمام حتى حذف الخبر مشى تمام عندي والشغل يتنفذ كله صح داخل الفيجول ستوديو … لكن من رفعت الموقع واجهتني مشكلة بصفحة ال login لل Admin صورة الرمز ماتظهر عندي ؟؟؟…… والنقطة الثانية من غيرنا ال connection string بملف ال config ورحت عدلتها ايضا في ملف class في امر sqlconnection ظهر عندي خطأ …. المهم رجعت على دورة عندي سابقة لقيت مكتوب الامر هكذا public SqlConnection con = new SqlConnection(ConfigurationManager.ConnectionStrings[“ConnectionString”].ToString());

    لكن حاليا متوقفة على صورة الرمز اللي ربطناها بصفحة ال Apatcha ماكاعد تظهر بموقع التحميل لكن كما ذكرت شغالة بالبرنامج الله يرضى عليك وين المشكلة ؟؟؟؟

  9. السلام عليكم

    عملت تعديل بالكود في صفحة التنزيل لان ظهر عندي خطأ واضفت هذه الخطوة
    العمل على C#
    Response.AddHeader(“Content-Disposition”,”filename=”+ Path.GetFileName(path));

    ومنها غيرت في صفحة التحميل والغيت حقل اسم الملف
    (textbox1.text)
    لان الكلاس
    Path
    ساعدني في استخراج اسم الملف فأصبح الكود
    cls.Add_File(Path.GetFileNameWithoutExtension(FileUpload1.FileName), path);

    =======
    عملت ايضا تعديل على جدول الاعلان لان ماكان كامل بالشرح فقط عاملين الاضافة والتعديل لكن ربط الاعلان بالصفحة غير موجود
    انجبرت وعدلت على الجدول يلة قدرت أكمل العمل
    والحمد لله وبفضل الله وبكم انجزت الجزء الاول كله
    وصيام مقبول

  10. السلام عليكم
    عندي سوال
    انا اشتغل على asp.net c# والسوال في عملية التحديث
    يحث عندي المستخدمين في حالة وراثه فكيت الوارثه
    الان عملية لتعديل معي اكثر من جدول مرتبط مع بعض
    مثلا جدول User , Employee , student
    اشتي اعمل تحديث فرضا ل طالب المرتبط بجدول المستخدمين كيف السبيل الى ذلك

  11. يا أخي شكرا على الكتاب لكن ربما نسيت!
    عندما تريد إضافة موضوع جديد كيف تحدد انت أين يطبع مثلا أريد أن انشر خبر سياسي كيف ساضعه في صفحة سياسية وأيضا نسيت كيف تبرمج الخبر ليكون في صفحة الرئيسية وشكرا

    • اهلا اخي ….
      ان لم تخني الذاكرة اعتقد اني قد ذكرت ذلك , عموما يمكنك ذلك بأضافة حقل اضافي لجدول الاخبار من نوع Bit وهو يقبل اما True او False وتعدل على شرط الاستعلام الخاص بالصفحة الرئيسية بحيث يضاف له شرط ان يكون قيمة هذا الحقل True , فأذا كان قيمة صح سوف يعرض والا سوف لا يعرض بالصفحة الرئيسية .
      تحياتي

  12. كيف اتحكم بعرض البورجكت مثلا في جهازي انا بعمل مقاييس للصور والجداول بس اشغل البورجكت بجهاز ثاني المقاسات تنخبط هل في كود لحل هذي المشكله

    • نعم هذا ليس فقط بالمتصفحات الاخرى بل حتى بالاجهزة الثانية مثل الموبايل والتابلت , هنا تحتاج ان تعمل مجموعة من الاعدادت في كود html5 حتى يكون تصميمك متوافق مع جميع الاجهزة والمتصفحات .

أضف تعليق